الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع: ليس لدينا شروط للقاء البرهان

متابعات دارفور

قال الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع المقدم الفاتح قرشي ،  أن قوات الدعم السريع و قائدها الفريق الأول محمد حمدان دقلو في كامل الاستعداد لمقابلة قائد الجيش السوداني في أي مكان تختاره رئاسة قمة الإيقاد دون أي شروط  .

ومضي قائلاً “فقط نطلب الالتزام بما جاء في منبر جدة الذي حدد وصف  البرهان كقائد للقوات المسلحة وهذا ما نعترف به ، لأن البرهان ليس لديه صفة أخرى دستورية  ولا نعترف برئاستة لمجلس السيادة أو تمثيل الدولة” .

واقرت قمة الإيقاد عقد لقاء مباشر بين الفريق عبدالفتاح البرهان قائد الجيش والفريق محمد حمدان قائد قوات الدعم السريع في مدينة عنتيبي بدولة أوغندا يوم الخميس المقبل ، بهدف التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوتين في السودان .

وبين قرشي ، أن رؤيتهم لمعالجة مشاكل السودان هو تطبيق نظام حكم فيدرالي وإنهاء المظالم التاريخية.

ونفى الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع ، ارتكاب قواتهم انتهاكات ا ضد مواطني ولاية الجزيرة ، مبيناُ إنهم قاموا بتشكيل لجنة لمحاربة الظواهر السالبة بقيادة اللواء ركن عصام الدين صالح فضيل ، مهمتها الأساسية  محاربة ظواهر  النهب و السرقات والاعتداء على المدنيين.

وبين ان اللجنة تضم اللجنة عدد من مستشاري القائد والقيادات العسكرية وتعمل حالياً في كل مدن وقرى ولاية الجزيرة للحفاظ على ممتلكات وأرواح المواطنين.

وزعم أن  المواطنين الذين في مواقع سيطرتهم خاصة في ولايات جنوب دارفور ووسط دارفور وغرب دارفور وشرق دارفور يعيشون بسلام وطمأنينة  .

واضاف”اختفت ظاهرة الاضطرابات القبلية في جميع ولايات دارفور بعد سقوط فرق الجيش العسكرية ، لأن الاستخبارات العسكرية كانت تؤجج النزاعات القبلية وهذا سلوك معروف لدى نظام وأجهزة الفلول الأمنية” .

تبحث عن الحقيقة؟

إشترك في مجلتنا الإخبارية ليصلك كل جديد