عبدالرحيم دقلو يشارك في معارك “نيالا” بجنوب دارفور

متابعات دافور: جنوب دارفور

شارك قائد ثان قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو في معارك نيالا الدائرة بين الجيش و الدعم السريع بغرض توسيع نطاق العمليات القتالية في المدينة و الإستلاء علي مقار الفرقة 16 مشاة .

و كشفت مصادر عسكرية أن الاشتباكات بدأت منذ ساعات مساء الأول خلفت قتلي و جرحي من الجانبيبن و لا توجد معلومات عن وقوع أي خسائر بشرية من المدنيين .

الجدير بالذكر أن عبدالرحيم دقلو خرج من الخرطوم نحو تشاد في الاسبوع الاول من يوليو الماضي وأكمل جولاته التي استهدفت بنغازي الليبية و أبوظبي و العاصمة الأثيوبية أديس أبابا و نيروبي وقطعت المصادر بدخول عبدالرحيم جنوب دارفور عن طريق مطار (أم جرس) مرورآ ب (زرق) و عرج علي (كأس) و (عد الفرسان ) ثم الى نيالا.

و كشف مصدر عسكري ان دقلو وصل الي دارفور لتحقيق أهداف أبرزها حشد قوات من منطقة عد الفرسان و كأس التي تمثل مناطق للحواضن الاجتماعية التي اعلنت انهيازها لقوات الدعم السريع و إبرام مصالحة بين قبيلتي البني هلبة و السلامات في جنوب دارفور و أضاف المصدر ان هدفه الاكبر تنفيذ عملية عسكرية في جنوب دارفور و السيطرة علي نيالا ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد الخرطوم و العمل علي اخراج الجيش من مدينة نيالا .

الي ذلك يعد نائب قائد قوات الدعم السريع عبد الرحيم حمدان دقلو (شقيق حميدتي)، من اخطر الشخصيات المؤججة للحرب في السودان واتهمته الامم المتحدة بارتكاب  أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان مما دفع وزارة الخزانة الأميركية الي فرض عقوبات عليه في 6 سبتمبر الجاري، بسبب ارتكاب قواته أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما في ذلك استهداف المدنيين والقتل العرقي، واستخدام العنف الجنسي وارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في دارفور وأماكن أخرى .

تبحث عن الحقيقة؟

إشترك في مجلتنا الإخبارية ليصلك كل جديد