15 الف سلة غذائية إمارتية للاجئين السودانيين في مخيمات كريناندنغو بأوغندا

متابعات دارفور : أوغندا

دشن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة السفير / عبدالله حسن الشامسي يرافقه مسؤولين من الحكومة الأوغندية ومكتب الأمم المتحدة للاجئين بأوغندا وسفير أوغندا لدى السودان المساعدات الإنسانية للاجئين السودانيين في شرق أوغندا في مخيمات كرياندنغو.

وأعرب سفير الإمارات لدى أوغندا في أن تخفف المساعدات الإنسانية من معاناة اللاجئين السودانيين مشيراً إلى أن الدعم الإنساني جاء كمنحة من الشيخة فاطمة بن مبارك وبتوجيه من قيادة حكومة دولة الإمارات .

وأضاف أن المساعدات سوف توزع على مرحلتين تشمل المرحلة الثانية العاصمة كمبالا وضواحيها ، فيما ثمن سفير دولة أوغندا لدى السودان د.راشد يحيى سيمودو الدعم الإماراتي.

وقال إن الدعم الإماراتي للسودانيين في أوغندا دعم كبير و لن يتوقف معرباً عن عميق شكره لدولة الإمارات حكومة وشعباً ، مؤكدا وقوف دولة أوغندا مع الشعب السوداني.

فيما قالت المديرة التنفيذي لمفوضية اللاجئين في أوغندا إن المساعدات الإماراتية تلامس حاجة اللاجئين السودانيين وتخفف من معاناتهم، وأشارت إلى التحديات الكبيرة التي تواجه اللاجئين في مخيمات اللجوء في شرق وغرب أوغندا.

من جانبها أوضحت المسؤولة الإدارية لمخيم كرياندنغو الكوما أديث أن اللاجئين السودانيين يعانون بصورة كبيرة في ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة ، ولفتت إلى أن طقوس الجو الحارة زادت وفاقمت المعاناة .

وكشفت عن أن أعداد اللاجئين السودانيين في مخيمات كرياندنغو بلغ 13 الف لاجئ ، وأبانت أن يومياً يتم تسجيل أكثر من 100 لاجي سوداني جديد

وقال الناشط السواني في حقوق الإنسان إبراهيم عبدالحميد إن معاناة السودانيين ظلت تتفاقم بصورة كبيرة مشيراً إلى إنعدام الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه ، وأوضح أن اللاجئين بحاجة لدعم عاجل ومستمر .

وأوضح أن المساعدات الإماراتية تكفيهم لحوالي ثلاثة أسابيع و شملت الدفعة الأولى من المساعدات 15 الف سلة غذائية تكفي لي 11 ألف أسرة .

ومن المتوقع توزيع الدفعة الثانية في الأسبوع المقبل في العاصمة كمبالا وضواحيها.

تبحث عن الحقيقة؟

إشترك في مجلتنا الإخبارية ليصلك كل جديد