مقتل «14» مواطنًا بطريق نيالا الضعين على يد مسلحين

متابعات دارفور : الضعين

قتل (14) مواطنا كانوا في طريقهم من مدينة الضعين بشرق دارفور إلى نيالا على يد مجموعة مسلحة، في منطقة خور شروم التابعة لمحلية ياسين بشرق دارفور .

وحسب مصادر طبية بمستشفى الضعين فإن  14 جثة تعود لمواطنين وصلت إلى المستشفى، الثلاثاء، إضافة إلى عدد من الجرحى من بينهم الطبيبة الصيدلانية إيمان عبدالله وطفلها الرضيع وشقيقتها أماني عبدالله وخالتها تدعى نوارة حسب المستندات الثبوتية التي عثر عليها بين أمتعتهم التي لم تتعرض للنهب كما هو سائد في الحوادث المتكررة بإقليم دارفور.

و اتهمت مصادر عسكرية حركة مناوي في خلق مشاكل قبلية في شرق دارفور و أضافت المصادر فور وقوع الحادثة تحركت قوة من الدعم السريع بمنطقة شعيرية و تتبعت الاثر الي ان تمكنت من القبض علي ثلاثة مشتبه بهم علي متن عربة قتالية تتبع لحركة مناوي بالقرب من منطقة لبدو.

وطبقًا لأحد الناجين من الحادث، المواطن موسى محمد اسحق، فقد تعرضوا لهجوم مسلح بواسطة أكثر من (20) مسلحا كانوا يطاردونهم في طريق الضعين نيالا على متن عربة لاندكروزر ، وعندما لحقت بهم المجموعة المسلحة اعتدوا عليهم بالضرب قبل أن يطلقوا النار على المواطنين العزل.

وتعيش مدن دارفور أوضاعا مأساوية بعد انفلات الأمن وانتشار المسلحين جراء سقوط أربع من الولايات في يد قوات الدعم السريع بعد معارك شرسة مع القوات المسلحة السودانية منذ 15 أبريل الماضي، انتشرت بعدها جرائم الاختطاف والنهب المسلح وغياب سلطة القانون مما أدى إلى نزوح ولجوء آلاف المدنيين إلى المدن الآمنة ودول الجوار.

تبحث عن الحقيقة؟

إشترك في مجلتنا الإخبارية ليصلك كل جديد