الدعم السريع يعلن السيطرة علي رئاسة اللواء الأول مشاة ود مدني

متابعات دارفور : ود مدني

أعلنت قوات الدعم السريع صباح اليوم الإثنين ، سيطرته علي رئاسة اللواء الأول مشاة ود مدني إلى جانب معسكر الإحتياطي المركزي ومدخل كوبري حنتوب من ناحية الشرق.

وقال الدعم السريع، في بيان تلقته “متابعات دارفور” إنه “سجل نصراً جديداً في سجل انتصاراتهم المتواصلة، بتحرير رئاسة اللواء الاول الفرقة الاولي مشاة ود مدني .

وقالت في بيان بإسم الناطق الرسمي ” ان الاغتيالات و الاعتقالات علي أسس عرقية و عنصرية و البطش و التنكل بالمواطنين العزل مثلما حدث في مدني و غيرها من مدن السودان علي أدي الفلول ستتوقف الي الابد .

و دعا البيان المجتمع الدولي و الاقليمي الي القيام بواجباته لوقف استخدام المدنيين كدروع بشرية من قبل النظام البائد بود مدني من خلال احتجازهم قسرآ و منعهم من الوصول الي مناطق آمنة.

ونُشرت فيديوهات “لقوات الدعم السريع” وهي تقتحم رئاسة اللواء الأولى مشاة بود مدني .

أوضحت مصادر عسكرية لمتابعات دارفور إن قوات “الدعم السريع” حاولت الدخول إلى ود مدني من ثلاثة محاور تشمل الجهة الشرقية عبر مناطق التكيلات وحنتوب والملكية، والجهة الشمالية الشرقية من خلال منطقة أبو حراز، والجهة الغربية لطريق الشرق.

وخلال الايام الماضية، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، فضلاً عن تبادل القصف المدفعي باستخدام الأسلحة الثقيلة، فيما شن طيران الجيش غارات مكثفة على مواقع وارتكازات “الدعم السريع” شرق ود مدني، مما دفع الأخيرة إلى التراجع.

وأدت هذه المعارك إلى نزوح آلاف الأسر إلى الولايات المجاورة خوفاً من سقوط القذائف على منازلهم وانتقال القتال إلى داخل المدينة .

تبحث عن الحقيقة؟

إشترك في مجلتنا الإخبارية ليصلك كل جديد