قتيلان و8 جرحي في معارك الفاشر

متابعات دارفور : الفاشر

قتل شخصان على الأقل وأصيب 8 آخرون في مواجهات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالاحياء الشمالية لمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور خلال يوم السبت .

و قال شهود عيان يوم السبت إنَّ الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع امتدت إلى معسكر ابو شوك للنازحين من “بوابة مليط” مع إطلاق نار عشوائي .

و قالت لجان مقاومة الفاشر على صفحتها بالفيس بوك نهار السبت إنّ أصوات المدفعية الثقيلة و الخفيفة لا تزال تهز أنحاء المدينة مع تزايد وتيرة الهلع و الخوف وسط المواطنين ووقعت عمليات نهب وسلب لمعظم الدكاكين في الجزء الشمالي للمعسكر وحتى الصهاريج .

و لقي شخصين مصرعهما وأصيب عدد من الجرحى بطلق طائش والدانات داخل معسكر ابوشوك للنازحين .

و تورد لجان مقاومة الفاشر اسماء الشهيدين وهما :احمدحسين محمدابوه البالغ من العمر٤٠ سنة بسكن بلك ٢٧مربع ١٣ ، وطه الدومة اسحق يبلغ من العمر ٣٠سنة يسكن بلك٢٦ مربع ١٣ بينما اصيب (8) اخرين بالطلقات الطائشة داخل منازلهم وهم : هادية عبيد عبدالله ادم ، نضال بخيت ، عبداللطيف يونس ادم ، صلاح ادم ابراهيم ، احمد محمد ، معزة محمد ، محمد بشر هارون ، ونورالدين بشر هارون .

و شهدت مدينة الفاشر هدوءً نسبياً مشوب بحذر مساء السبت وسط استعدادات كاملة من قبل الجيش والدعم السريع والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح .

تبحث عن الحقيقة؟

إشترك في مجلتنا الإخبارية ليصلك كل جديد